تأسيس عصبة جهة كلميم واد نون لكرة القدم

كلميم – تم مساء اليوم الجمعة تأسيس عصبة جهة كلميم واد نون لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي المنعقد بمركز الاستقبال التابع لوزارة بمدينة كلميم.

وانتخب محمد المزدوغي رئيسا للعصبة بعد حصوله على 18 صوتا من أصل 30 صوتا مثلوا مختلف أندية كرة القدم بالجهة .

و عقب هذا الجمع العام التأسيسي تم انتخاب أعضاء المكتب المديري للعصبة والتصويت على النظام الأساسي للعصبة، الذي يشتمل على على 39 مادة منظمة لعملها وللمجال الترابي لاشتغالها.

وستسهر هذه العصبة ، وفق هذا النظام، على تنفيذ برامج عمل الجامعات الرياضية الهادفة الى النهوض بالانشطة الرياضية التي تدخل ضمن اختصاصها. كما تضطلع بمسؤولية تنظيم المنافسات والتظاهرات الرياضية التي لها صبغة الهواية بين الجمعيات الرياضية والشركات الرياضية التي تتألف منها والمساهمة في دراسة وإنجاز مشاريع التهيئة الرياضية الجهوية، وفي تكوين الأطر التقنية في مجال تخصصها. وتسهر العصبة على نشر وتعميم وتطوير ممارسة كرة القدم بجميع أنواعها واشكالها والتي لها صبغة الهوايةعبر المجال الترابي للعصبة .

ويحدث المكتب المديري لجانا يحدد النظام الاساسي للعصبة عدد اعضائها في خمسة، يتم تعيينهم من طرف الجمع العام العادي من بين أعضائه، ويعين رئيس المكتب المديري رئيسا للجنة من بين الاعضاء الذين يتألف منهم هذا المكتب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال محمد المزدوغي إن الجمع العام التأسيسي للعصبة “مر في أجواء إيجابية”، مشيرا الى أنه سيعمل على إنجاح عمل العصبة وتطوير ممارسة كرة القدم في الجهة و”الترافع من أجل تطوير النيات التحتية الرياضية بالجهة”.

ودعا في هذا السياق الى إحداث مركز للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون على غرار باقي الجهات المملكة.

من جهته قال جمال السنوسي رئيس لجنة انتخاب المكتب المديري لعصبة جهة كلميم واد نون لكرة القدم رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، إن تأسيس هذه الهيئة سيعطي دفعة قوية ونوعية لكرة القدم بالجهة التي تتوفر على عدد من الفرق تمارس في اقسام الهواة وفي العصبة التي كانت ممثلة بعصبة الصحراء لكرة القدم .