أسا – الزاك.. أزيد من 172 ألف درهم لدعم مشاريع اقتصادية لفائدة عدد من أبناء المقاومين

أسا-الزاك – تم، مؤخرا، بمدينة أسا (إقليم أسا – الزاك) تسليم دعم مالي لعدد من المستفيدين من أبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالإقليم لدعم مشاريع اقتصادية ذاتية، وذلك في إطار تخليد الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب.

واستفادت 10 مشاريع لأبناء أسرة المقاومة وجيش التحرير بنيابة أسا الزاك من إعانات مالية تصل إلى 172 ألف و400 درهم، تم تسليمها خلال حفل نظم بالمناسبة.

وأكدت النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أن هذا الدعم يأتي تنفيذا لمضامين الاتفاقية الموقعة بين المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والتي تمنح بموجبها إعانات مالية لأبناء المقاومين من حاملي مشاريع اقتصادية صغرى ومتوسطة.

وخلال هذا اللقاء، أشادت أسرة المقاومة وجيش التحرير، بالاهتمام الكبير الذي توليه المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لهذه الفئة، في سبيل العناية بأوضاعهم الاجتماعية والمادية وإدماجها في السياسة التنموية للأقاليم الجنوبية، وذلك تقديرا لما قدمته من تضحيات جسام من أجل وحدة الوطن واستقراره.

يشار إلى أن عدد المشاريع المستفيدة من الدعم المالي برسم الحصة الثانية من دعم وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية بلغ، على مستوى جهة كلميم – وادنون، 40 مشروعا بقيمة 992 ألف و760 درهم، موزعة على 22 مشروعا بنيابة طانطان (647 ألف و890 درهم)، و10 مشاريع بنيابة أسا الزاك (172 ألف و400 درهم)، وسبعة مشاريع بنيابة كلميم (162 ألف و470 درهم)، ومشروع واحد بنيابة سيدي إفني (10 آلاف درهم).