أسا الزاك .. إطلاق مشروع “نحو قيادة نسائية فاعلة في التنمية المحلية”

أسا (إقليم أسا الزاك) / تم، مؤخرا بأسا (إقليم أسا الزاك)، إطلاق مشروع “نحو قيادة نسائية فاعلة في التنمية المحلية”، بمبادرة من (جمعية مبادرات نسائية للتنمية و التضامن)، بشراكة مع صندوق تشجيع تمثيلية النساء.

ويهدف هذا المشروع، الذي أعطيت انطلاقته خلال حفل بقاعة العروض و الندوات، إلى تعزيز المشاركة الفعالة للنساء في ميدان الحياة السياسية المحلية عبر تنظيم دورات تكوينية لتقوية قدرات النساء في الترافع و الإقناع، والرفع من مستوى صناعة القيادة النسائية في مجال تدبير الشؤون المحلية.

وقالت رئيسة جمعية مبادرات نسائية للتنمية و التضامن ، السيدة أبركهم الشرقي، في كلمة بالمناسبة، إن هذا المشروع يهدف إلى تطوير قدرات النساء المنتخبات في مجالس الجماعات الترابية بإقليم أسا الزاك، وتعزيز مشاركتهن في تدبير الشأن المحلي ، وكذا تقوية قدراتهن التواصلية والتدبيرية .

و أضافت أن تأطير النساء في تدبير الشأن المحلي هو مسؤولية جميع الفاعلين السياسيين و الجمعويين ، مبرزة أن هذا التأطير سيكون له انعكاس إيجابي في تحقيق المساواة و تكافؤ الفرص من أجل مواكبة جميع الإصلاحات التي انخرط فيها المغرب.

وأشارت من جهة أخرى، إلى أنه سيتم في إطار هذا المشروع تنظيم دورات تكوينية وموائد مستديرة وحملات تحسيسية حول النهوض بالعمل السياسي.