أكاديمية التربية والتكوين توقع اتفاقيات شراكة مع العصب والأندية الرياضية الجهوية للارتقاء بالرياضة المدرسية.

كلميم – وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم – واد نون، مؤخرا، على اتفاقيات شراكة وتعاون مع العصب والأندية الرياضية بالجهة، تروم إنجاز مشاريع للارتقاء بالرياضة المدرسية.

ويتعلق الأمر بالعصب الجهوية لكرة السلة والكراطي والتايكواندو والدراجات وألعاب القوى والجيدو وفنون الحرب المشابهة، وكذا عصبة جهة الصحراء للأيكيدو واليايدو وفنون الحرب، فضلا عن نادي باب الصحراء للرياضات والنادي الرياضي باب الصحراء لكرة اليد.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى الرفع من وتيرة وجودة الممارسة الرياضية وتسخير الإمكانيات المادية والمالية والبشرية والتقنية من أجل تنفيذ برامج في المجالات الرياضية، وتنظيم تكوينات مشتركة، ومواكبة المؤهلين للبطولات الوطنية المدرسية.

ويندرج توقيع هذه الاتفاقيات في إطار توسيع مجال الشراكات وتعزيز التعاون المشترك انسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيل مشاريعه خاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، وكذا تنزيل مضامين المشروع رقم 11 الخاص بإحداث مسارات “رياضة ودراسة” وتوفير المراكز الرياضية.

وأبرز مدير الأكاديمية مولاي عبدالعاطي الاصفر، في كلمة بالمناسبة، أهمية الرياضة المدرسية في النمو الجسدي والعقلي للمتعلم وتوازن شخصيته وفي تحصيله الدراسي، منوها بانخراط العصب والأندية الرياضية من أجل تجويد الممارسة الرياضية في المؤسسات التعليمية التي تعد مشتلا لإنتاج الأبطال في مجالات رياضية مختلفة.