إطلاق منصة الشباب بسيدي إفني

سيدي إفني – تم، اليوم الثلاثاء بسيدي إفني ، إطلاق منصة الشباب، وذلك بمناسبة الذكرى 16 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويندرج إحداث هذه المنصة في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، الذي يهدف إلى تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المعوزة، خاصة الشباب، من خلال المواكبة في التشغيل وريادة الأعمال ودعم المشاريع المندرجة في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتروم المنصة، التي كلف تهيئتها وتجهيزها غلافا ماليا يقدر ب 500 ألف درهم، دعم الشباب للحصول على فرص عمل ودعم إحداث المشاريع المدرة للدخل عبر تبني مقاربة طموحة تعتمد منطق التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة .

وتستهدف المنصة، التي ستشرف على تسييرها جمعية مبادرات للتنمية البشرية والإدماج الاجتماعي، الشباب ما بين 18 و 45 سنة والمقاولين الذاتيين والتعاونيات والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وتتوفر المنصة على أربع فضاءات، وهي فضاء الاستماع والمساعدة الاجتماعية والتوجيه والمواكبة والتنمية البشرية ثم فضاء متعدد الاختصاصات.

ترأس حفل إطلاق هذه المنصة عامل إقليم سيدي إفني الحسن صدقي ورئيس جماعة سيدي إفني عبد الرحمان فابيان ورئيس المجلس الإقليمي إبراهيم بوليد