الانتخابات الجماعية 2021: حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة يتصدران نتائج جماعة سيدي إفني

سيدي إفني – تصدر حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية الخاصة بمجلس جماعة سيدي إفني (إقليم سيدي إفني) التي جرت في 8 شتنبر الجاري، بحصولهما على 13 مقعدا لكل واحد منهما من أصل 28 مقعدا جرى التنافس حولها.

ووفق معطيات رسمية، فإن حزبا التقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصلا على مقعد لكل واحد منهما.

وعلى صعيد إقليم سيدي إفني، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات الجماعية لثامن شتنبر بحصوله على 148 مقعدا من أصل 320 مقعدا جرى التباري عليها بـ 19 جماعة ترابية.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية خلال هذا الاستحقاق بحصوله على 125 مقعدا، متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية الذي حل ثالثا بـ 26 مقعدا، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 12 مقعدا، يليه كل من جبهة القوى الديمقراطية والعدالة والتنمية بثلاثة مقاعد لكل واحد منهما، فحزب الخضر المغربي بمقعدين والحركة الديمقراطية الاجتماعية بمقعد واحد.

يذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات العامة، التشريعية والجهوية والجماعية، للثامن من شتنبر 2021، بلغت، على مستوى إقليم سيدي إفني، 73.14 في المئة، حيث أدلى 66 ألفا و627 ناخبا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات، من أصل 91 ألفا و98 ناخبا مسجلا باللوائح الانتخابية.