الطواف الدولي “المسيرة الخضراء” للدراجات النارية يحط الرحال بكلميم

كلميم – وصل المشاركون في الطواف الدولي “المسيرة الخضراء” للدراجات النارية في دورته التاسعة، اليوم الجمعة، إلى مدينة كلميم (جهة كلميم – واد نون)، محطته الخامسة بعد ورزازات.

وكان هذا الطواف، الذي ينظمه النادي الملكي للدراجات النارية (من 30 أكتوبر إلى 11 نونبر)، قد انطلق من الرباط مرورا بمدن طنجة والحسيمة ووجدة وبوعرفة وبوذنيب وأرفود والرشيدية وورزازات ثم كلميم.

وأعطى والي جهة كلميم – واد نون عامل إقليم كلميم محمد الناجم أبهاي، في ساحة القسم بكلميم، انطلاقة المرحلة الخامسة لهذا الطواف في اتجاه مدينة العيون.

ويشارك في الدورة التاسعة لهذا الطواف، الذي يروم التعريف بالقضية الوطنية والدفاع عن قيم ومبادئ التسامح والتضامن والتآزر، 126 دراجا من المغرب والسعودية وفرنسا والولايات المتحدة.

وقال رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى التعريف بالقضية الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية، وكذا التشجيع على السياحة.

وأبرز أن هذه الدورة تظل استثنائية في ظل الظرفية المرتبطة جائحة كورونا، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس (كوفيد-19)، بالنظر إلى أن جميع المشاركين يتوفرون على جواز التلقيح الخاص بهم.

وأشار إلى أن المشاركين في هذا الطواف سيقطعون 11 مرحلة، مضيفا أنه بعد محطة كلميم سيقطع المشاركون عدة مراحل تقودهم إلى كل من العيون والداخلة في اتجاه الكركرات.