المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لكلميم – واد نون يصادق على مشروع الميزانية برسم 2023

كلميم / صادق المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لكلميم – واد نون، الذي عقد أشغال دورته الثامنة، اليوم الثلاثاء بكلميم، على مشروع ميزانية سنة 2023، التي تقدر بـ 19.8 مليون درهم ، منها 14 مليون درهم بالنسبة للاستغلال، و5 ملايين و810 ألف درهم للاستثمار.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة كلميم – واد نون، محمد الناجم أبهاي، رئيس المجلس الإداري، صادق أعضاء المجلس أيضا ، بالإجماع، على برنامج العمل التوقعي لسنة 2023.

وقدم مدير المركز الجهوي للاستثمار، مراد كاينة، عرضا تمحور حول مشروع برنامج العمل التوقعي لسنة 2023 ، ومشروع الميزانية برسم سنة 2023.

وفي هذا السياق، أبرز السيد كاينة، المرتكزات والأهداف الأساسية لبرنامج عمل المركز لسنة 2023 ، والتي منها التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والمستثمرين ، ومشروع القانون الإطار رقم 03-22 المتعلق بالميثاق الجديد للاستثمار، وكذا مواصلة عمل المركز وتمكينه من لعب دوره الطلائعي من خلال تحفيز الاستثمار على الصعيد الجهوي بغية تعزز النسيج الاقتصادي الوطني وإنعاش الاستثمار من خلال تفعيل الميثاق الجديد للاستثمار.

كما استعرض محاور برنامج العمل برسم 2023 والمتمثلة في توجيه ومواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، وإنعاش الإمكانات الاقتصادية وفرص الاستثمار بالجهة، وتتبع المشاريع الاستثمارية والحلول العقارية، وتقوية بنية المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم وادنون.

وتم بالمناسبة ، تقديم تقرير حول أنشطة لجنة التدقيق والخلاصات المترتبة عن اجتماعها الأخير المنعقد في أكتوبر المنصرم.

وأكد متدخلون خلال هذا الاجتماع، الذي زاوج بين الحضور الفعلي والمشاركة عبر تقنية المناظرة المرئية، على أهمية جعل المركز الجهوي للاستثمار من بين القاطرات التي يمكن أن تلعب دورا مهما في تنزيل الميثاق الجديد للاستثمار.

وأبرزوا أن من أولويات مجلس جهة كلميم وادنون هو الاستثمار واستقبال المستثمرين وتهيئ الظروف المناسبة لهم وتمكينهم من كل التسهيلات وذلك من أجل خلق فرص جديدة للاستثمار بالجهة .

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس أيضا خلال هذا الاجتماع، على تعيين ممثل وزارة الاقتصاد والمالية ، المعين حديثا ، رئيسا للجنة التدقيق .