المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون يصادق على مشروع ميزانية 2021

كلميم – صادق المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون، اليوم الثلاثاء، على مشروع ميزانيته التقديرية لسنة 2021، التي تقدر ب 11 مليون و 950 ألف درهم بالنسبة للاستغلال، و 8 ملايين و300 ألف درهم للاستثمار.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم ، محمد الناجم أبهاي ، صادق المجلس الإداري للمركز، أيضا، على الميزانية التعديلية لسنة 2020 ، وعلى برنامج العمل لسنة 2021، وعلى نقطة أخرى تتعلق باقتناء بقعة أرضية بكلميم لبناء مقر للمركز.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد والي الجهة ، رئيس المجلس الإداري، أنه وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا ، التي أثرت بشكل كبير على جميع القطاعات، تم القيام، بعمل جبار من أجل الاستمرار بإنجاز العديد من المشاريع المهيكلة والمنشآت المدرجة ضمن البرنامج التنموي المندمج لجهة كلميم واد نون، والتي عملت عل تحريك العجلة الاقتصادية بالجهة.

ومن بين هذه المشاريع، يضيف، منشآت كبرى في المجال التربوي كإحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، ومدينة المهن والكفاءات بكلميم، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بسيدي إفني، والكلية المتعددة التخصصات بأسا الزاك، ومعهد مهن البحر والصحراء بطانطان.

كما سيتعزز القطاع السياحي، يقول رئيس المجلس الإداري، بتأهيل حامة أباينو (الجماعة الترابية أباينو)، هذا فضلا عن إعداد برنامج مهم ضمن ميزانية الجهة لدعم التعاونيات والجمعيات، ومصادقة اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار على عدد من المشاريع الاستثمارية في مجالات عدة وواعدة.

من جانبه قدم مدير المركز ، مراد كاينة، عرضا مفصلا حول أنشطة المركز منذ الاجتماع التأسيسي الأول للمجلس الإداري للمركز (2019).

كما قدم برنامج عمل المركز لسنة 2021، مبينا المرتكزات الأساسية التي سيشتغل عليها المركز خلال السنة المقبلة .