المجلس الإقليمي لأسا الزاك يصادق على اتفاقيات شراكة في عدة مجالات

أسا الزاك – عقد المجلس الإقليمي لأسا الزاك، مؤخرا، دورته العادية لشهر يناير الجاري، والتي تضمن جدول أعمالها عدة نقاط منها تدارس ومناقشة عدة اتفاقيات شراكة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة مع كل من المديرية العامة للجماعات الترابية، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم – واد نون، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأسا الزاك، والمديرية الإقليمية للفلاحة، والجماعة الترابية لأسا، وذلك من أجل تأهيل منظومة السلامة الطرقية بإقليم أسا الزاك.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون مع المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل بأسا الزاك، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والمندوبية الإقليمية للصناعة التقليدية، وجمعية بذور الأمل للتربية والتعليم، وذلك من أجل دعم تسيير نادي الطفل وأقسام التعليم الأولي ومراكز اللغات والمراكز الاجتماعية بمدينة أسا.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون تروم التكفل، عن بعد، بالفئات في وضعية صعبة بالإقليم، بين المجلس والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، وجمعية بسمة للهشاشة والتنمية الاجتماعية.

كما عرفت الدورة تقديم عرض حول قطاع اصحة في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19)، وآخر من المندوبية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر حول تنفيذ المشاريع المزمع إنجازها في إطار اتفاقية شراكة تروم المحافظة على الموارد الطبيعية وتثمينها بالإقليم.