المجلس الإقليمي لطانطان.. قطاع الصحة في صلب مناقشات الدورة العادية لشهر يناير الجاري

طانطان – عقد المجلس الإقليمي لطانطان، أمس الاثنين، دورته العادية لشهر يناير الجاري، التي تضمن جدول أعمالها عدة نقاط، في مقدمتها واقع وآفاق قطاع الصحة بالإقليم.

وفي مستهل هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس نور الدين المزوكي، بحضور عامل إقليم طانطان بالنيابة عبد اللطيف شدالي، تم تقديم عرض حول موضوع “واقع قطاع الصحة، المنجزات والإكراهات”، من طرف ممثل المندوبية الإقليمية للصحة، استعرض خلاله التطور الملحوظ الذي عرفه القطاع بالإقليم، خاصة على مستوى الموارد البشرية.

وأشار، بهذا الخصوص، إلى أن الإدارة الصحية المحلية أصبحت تتوفر على معظم التخصصات الطبية والتمريضية، مبرزا أن وزارة الصحة تقدم عرضا صحيا متنوعا وأطباء في مختلف التخصصات.

من جهته، أكد السيد المزوكي استعداد المجلس الإقليمي لتقديم وتوفير كافة الإمكانيات لتشجيع وتحفيز الأطباء على الاستقرار في طانطان.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة، على إحداث الهيئة الإقليمية المكلفة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وفي الجانب المالي، تمت المصادقة على برمجة الفائض الناتج عن إلغاء اعتمادات مالية من ميزانية التجهيز برسم سنة 2021، وكذا إلغاء اعتمادات مالية بنفس الميزانية، فضلا عن المصادقة على مسك وتحيين سجل محتويات الأملاك العقارية التابعة للمجلس.

وتمت، من جهة أخرى، إعادة قراءة اتفاقيتين للشراكة والتعاون، الأولى حول واجب الانخراط بين المجلس الإقليمي والجمعية المغربية لمجالس العمالات والأقاليم، والاتفاقية الثانية بين المجلس والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني لتأهيل “مركز التدبير المنزلي الشيخ محمد لغظف”.