المجلس الإقليمي لطانطان يصادق عدد من الاتفاقيات ذات طابع اقتصادي واجتماعي

طانطان – صادق المجلس الإقليمي لطانطان، مؤخرا، على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم بالخصوص مجالات اقتصادية واجتماعية .

 

وهكذا صادق أعضاء المجلس خلال دورة استثنائية على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم طانطان و الجماعات الترابية بالإقليم و المندوبية الإقليمية للصيد البحري بالوطية و( جمعية السلام الاقتصادية للصيد التقليدي) لدعم الأنشطة المدرة للدخل في مجال الصيد التقليدي وذلك في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

وسيتم عبر هذه الاتفاقية اقتناء 11 قاربا للصيد التقليدي، مع دعم حاملي المشاريع في تعبئة مساهماتهم و مواكبتهم، وذلك بتكلفة تصل الى ملونين و170 ألف درهم يساهم فيها المجلس ب 600 ألف درهم.

وتم خلال الدورة المصادقة على اتفاقية شراكة مع وكالة الانعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للأقاليم الجنوبية ومجلس جهة كلميم واد نون وعمالة إقليم طانطان وجماعة الوطية ومؤسسة البنك الشعبي للقروض الصغرى لدعم الاستراتيجية الإقليمية للتشغيل الذاتي لفائدة حاملي المشاريع المدرة للدخل.

وسيساهم المجلس بموجب هذه الاتفاقية ، التي ستمكن من دعم الانشطة المدرة للدخل بإقليم طانطان في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لاسيما الشق المتعلق ببرنامج إدماج الشباب و تحسين الدخل، بمليون و 500 ألف درهم.

وبموجب الاتفاقية تلتزم مؤسسة القروض الصغرى بالمساهمة في تمويل المشروع بنسبة 10 في المائة عن كل مشروع كقرض باتفاق مع حامل المشروع.

وصادق المجلس، كذلك، على اتفاقية شراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة وجمعية الأعمال الاجتماعية لمعالجة القصور الكلوي بطانطان من أجل تحسين الخدمة الصحية بالمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية التابعة له وذلك بمبلغ اجمالي يصل الى 624 ألف درهم.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز السياسة الصحية بالاقليم، وذلك من خلال تفعيل استراتيجية المجلس الإقليمي الرامية الى تحسين ولوج المواطنين للخدمات الطبية الأساسية والاستعجالية منها على وجه الخصوص.

وصادق أعضاء المجلس، أيضا، على اتفاقية شراكة مع إدارة السجن المحلي لطانطان وذلك من أجل وضع سيارة إسعاف رهن إشارة المؤسسة السجنية، بهدف دعم الجهود المبذولة لتقوية العرض الصحي وتدبير الحالات الطارئة و المستعجلة بالمؤسسة السجنية.