المجلس الجماعي لكلميم يصادق على دفتر التحملات النموذجي الخاص بالتدبير المفوض للمرفق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها

كلميم / صادق المجلس الجماعي لكلميم خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الثلاثاء، على التدبير المفوض للمرفق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها ، وعلى دفتر التحملات النموذجي الخاص به.
ويهدف دفتر التحملات إلى تحديد شروط التنفيذ من طرف المفوض إليه خدمات المفرق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها.
وتتمثل هذه الخدمات ، بالخصوص، في جمع النفايات المنزلية والمشابهة لها ، ونقل كل المخلفات المجمعة إلى المطرح العمومي المراقب وتفريغها فيه، وجمع النفايات المشابهة للنفايات المنزلية ، التي ينتجها المنجين الكبار ونقلها إلى هذا المطرح، إضافة إلى كنس الشوارع والأزقة والساحات العمومية ونقل مواد الكنس .
وكان المجلس الجماعي قد صادق خلال دورة استثنائية في أبريل الماضي، على ملحق لتمديد عقد التدبير المفوض لقطاع النفايات بالمدينة، لمدة تصل إلى 6 أشهر، وذلك من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان السير العادي لمرافق تدبير النفايات الصلبة إلى غاية استيفاء كافة الإجراءات المسطرية المرتبطة بإبرام عقد جديد واختيار مفوض إليه لتدبير القطاع.
وتشرف شركة أوزون للبيئة والخدمات على تدبير قطاع النفايات وفق عقد خاص بالتدبير المفوض لمرافق تدبير النفايات الصلبة بمدينة كلميم يمتد لسبع سنوات منذ 2015 ماي حتى ماي 2022.
من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس خلال أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي حسن الطالبي، على ميثاق الافتحاص الداخلي للجماعة.
ويتضمن هذا الميثاق مهام ونطاق واختصاصات الافتحاص الداخلي ، وصلاحياته وقواعد إنجاز عملياته.