تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطانطان

طانطان – شهدت المحكمة الابتدائية بطانطان، اليوم الاثنين ، تنصيب الأستاذ يونس الحيان وكيلا للملك لدى هذه المحكمة.

وعبر السيد يونس الحيان، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب القضائي.

وأكد حرصه على أداء مهمته بكل جدية ومسؤولية من أجل التطبيق السليم للقانون وتجسيد الارادة الملكية السامية المتمثلة في جعل القضاء سلطة مستقلة وقريبة من انتظارات المتقاضين لترسيخ دولة الحق والقانون.

كما سجل حرصه على جعل العدالة منفتحة على محيطها وجعل القضاء في خدمة المواطن تحقيقا للنجاعة القضائية .

وجرت مراسيم التنصيب ، الذي يندرج في إطار التعيينات القضائية الأخيرة التي تعرفها محاكم المملكة ، بحضور ، على الخصوص، عامل إقليم طانطان السيد عبد اللطيف الشاذلي ، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بكلميم ، والوكيل العام بها، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة، والمصالح الأمنية.
يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة ، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية ، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وتروم هذه التعيينات الجديدة ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم ، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي ، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير ، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة ، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون .