تنظيم دورة تكوينية لفائدة الفلاحين والتعاونيات الفلاحية في جهة كلميم واد نون

كلميم -تنظم المديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لجهة كلميم واد نون برنامج مواكبة التعاونيات الفلاحية، والذي يشمل تنظيم دورات تكوينية وزيارات ميدانية، وذلك خلال شهر دجنبر 2021.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية أن هذا البرنامج، الذي يستفيد منه حوالي 100 شخص من الذكور والإناث، يهدف إلى ” تعزيز المكتسبات والمعارف لدى التعاونيات والفلاحين من أجل تأهيلهم في المجالات التقنية والتنظيمية، وذلك قصد الرفع من القيمة المضافة للإنتاج، وضمان دخل مهم”.

وحسب المصدر نفسه، فإن التكوينات المقررة في إطار هذا البرنامج تهم ثلاث سلاسل إنتاجية وهي “سلسلة النحل وتثمين العسل”، و”سلسلة المنتوجات المجالية”، و”سلسلة اللحوم: الأبقار والأغنام والماعز”.

وعلاوة عن التكوين النظري والتطبيقي، فإن هذا البرنامج يتضمن تنظيم زيارات ميدانية لفائدة المستفيدين والمستفيدات تشمل تعاونيات رائدة في سلاسل الإنتاج.

يذكر أن هذا البرنامج يندرج في إطار تنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” الذي يسعى إلى إحداث جيل جديد من الطبقة الوسطى الفلاحية، وتنمية وتأهيل السلاسل الفلاحية.

كما يأتي البرنامج تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية التي تروم المواكبة والتأطير والاستشارة لفائدة الفلاحين والفلاحات والتنظيمات المهنية.