كلميم واد نون.. فعاليات جمعوية تثمن، من الحبس، التدخل “الحازم والاستباقي” بمعبر الكركرات

كلميم – أعلنت هيئات عن المجتمع المدني بجهة كلميم واد نون ، خلال زيارة ميدانية قام بها ممثلوها لجماعة المحبس ( إقليم أسا الزاك)، اليوم السبت، عن تأييدها لقرار التدخل “الحازم والاستباقي” للقوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمعبر الكركرات.

وثمنوا ، في بيان، أعقاب اجتماع خلال هذه الزيارة التي أشرف على تنظيمها التنسيق الميداني بالزاك، “الاحترافية العالية والتدخل الحازم والاستباقي لبواسل القوات المسلحة الملكية في تخليص معبر الكركرات من أيادي (البوليساريو)، وما لذلك من أبعاد جيوسياسية وأمنية على مستوى إقرار السلم والأمن في المنطقة”.

وعبروا عن “اعتزازهم الراسخ بالقرار الحازم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن العملية السلمية والاحترافية بمنطقة الكركرات، وإنجاز وإقامة جدار أمني بهدف تأمين المعبر وحماية حق تنقل الأشخاص والقوافل التجارية كحق أساسي تضمنه الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

وأكد التنسيق الميداني، “إلتفافه الدائم والأبدي وراء عاهل البلاد وحامي حمى الوطن والدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن سيادة المغرب على كامل ترابه”.