طانطان: أجواء فرحة غير مسبوقة بعد تأهل المنتخب الوطني للدور المقبل

طانطان / عاشت ساكنة مدينة طانطان، على غرار أقاليم جهة كلميم وادنون وباقي المدن المغربية الأخرى، أجواء احتفالية امتزجت بالفرحة والحماس، عمت شوارع المدينة وأحياءها، ابتهاجا بالتأهل المستحق لأسود الأطلس إلى دور ثمن نهائي مونديال قطر 2022 .

فمباشرة بعد إطلاق الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس صافرة نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكندي لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم “قطر 2022″، والتي شهدت فوز أسود الأطلس بهدفين لهدف واحد، خرجت حشود كبيرة من المواطنين من نساء ورجال وشباب وأطفال، إلى شوارع المدينة وهم يرفعون شعارات تشيد بالأداء والمستوى المتميز الذي أبانت عنهما العناصر الوطنية في هذه المباراة القوية، ويحملون الأعلام الوطنية ومرتدين أقمصة المنتخب الوطني، يرددون أهازيج احتفاء بهذا التأهل المستحق لأسود الأطلس إلى دور ثمن نهائي المونديال.

وبأتي هذا التأهل بعد مسار متميز وقعه أسود الأطلس طوال الجولة الأولى من المونديال، والتي تميزت بتعادل ضد كرواتيا (0-0) ، وفوز على بلجيكا (2-0)، ثم فوز آخر (2-1) على الكنديين مساء اليوم الخميس، ليتأهل بذلك المنتخب الوطني لهذا الدور للمرة الثانية في تاريخه بعد إنجاز مكسيكو 1986.

وغصت جنبات شوارع الحسن الثاني، ومحمد الخامس، وبئر انزران ، بالإضافة إلى الساحة العمومية قرب مسجد المسيرة وسط المدينة بأبناء المدينة من كل الفئات والأعمار، الذين أبدعوا في إضفاء أجواء حماسية على هذه الاحتفالية العارمة.

وفي تصريحات لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عبر عدد من الجماهير والمشجعين عن فرحتهم وارتياحهم بتأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمن متصدرا ترتيب المجموعة التي تأهل عنها أيضا منتخب كرواتيا الذي احتل الرتبة الثانية، منوهين بالأداء المميز والروح القتالية العالية التي أبان عنها أسود الأطلس في مباراة اليوم، مشيدين بالمدرب وليد الركراكي والطاقم التقني للمنتخب.

وبتأهله محتلا صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متقدما على المنتخب الكرواتي الذي حل المركز الثاني ب 5 نقاط، سيلاقي أسود الأطلس في دور ثمن نهائي المونديال أحد الفريقين المتأهلين من المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.