طانطان: أزيد من 50 مستفيدة من دورة تكوينية في مجال صناعة الحلويات

طانطان/ نظمت المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل بطانطان، مؤخرا، دورة تكوينية حول صناعة الحلويات.

واستفاد من هذه الدورة التكوينية، المنظمة على مدى أربعة أيام بكل من المركز النسوي الإقليمي بطانطان والنادي النسوي للتكوين بالوطية، حوالي 55 متدربة.

وتهدف هذه الدورة إلى تمكين المستفيدات من التدريب المهني والوقوف على مستجدات عالم صناعة الحلويات تحت إشراف الشاف حورية رباني، التي قدمت من مدينة طنجة من أجل تأطير هذه الدورة التكوينية.

وأكد عبد الصادق صلبي، مسؤول مصلحة الشؤون النسوية ورياض الأطفال بالمديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حوالي 55 امرأة ورائدة استفدن من هذه الدورة التكوينية، بينهن 35 بمدينة طانطان، و20 بمدينة الوطية، مبرزا أن هذا التكوين يروم تحسين مهارات ومعارف المستفيدات بهدف تمكينهن من ولوج سوق الشغل.

من جهتها، أبرزت الشاف حورية رباني أهمية هذه الدورة التكوينية التي تشكل فرصة لتعريف المستفيدات وتقريبهن من تقنيات فن الحلويات العالمي وكذا الوقوف على أساسيات المهنة، مضيفة أنه تم توزيع هذه الدورة على مرحلتين نظرية وتطبيقية.

واختتم هذا التكوين، الذي عرف حضور مسؤولين وشخصات محلية، بتقديم أطباق من الحلويات أعدتها المستفيدات، بالإضافة إلى توزيع شواهد المشاركة على المتدربات.