طانطان .. اجتماع للجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش”

طانطان / عقدت اللجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش” على مستوى إقليم طانطان، اليوم الثلاثاء، اجتماعا حول الأوراش المقترحة في إطار الشق المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة.

ويأتي هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، السيد عبداللطيف شدالي، بحضور رئيس المجلس الإقليمي نورالدين لمزوكي، ورؤساء المصالح المعنية، في إطار التنزيل الفعلي لبرنامج “أوراش” على مستوى الإقليم.

وتم بالمناسبة، تقديم عرض مفصل حول أهداف هذا البرنامج والأوراش المقترحة، وكذا البرمجة الزمنية لتنزيله.

و أكد الشرقي خطري ، رئيس مصلحة بقسم الجماعات الترابية بعمالة إقليم طانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع الذي يندرج في إطار التنزيل الفعلي لبرنامج “أوراش” بمدينة طانطان، يهدف إلى بسط وتوضيح فلسفة هذا البرنامج و برمجته الزمنية، وكذا تدارس مجمل الأوراش التي تم فتحها على مستوى إقليم طانطان والبالغ عددها 37 ورشا همت مختلف المصالح الخارجية و الخدمات التي يمكن تقديمها على مستوى الإقليم.

و أشار إلى أنه سيتم إطلاق طلبات عروض حول المشاريع الموجهة للجمعيات و التعاونيات بالنسبة للأوراش ذات الأولوية، وذلك من أجل تقديم طلباتهم للمشاركة في عروض “أوراش”، مؤكدا أنه سيتم تشغيل المستفيدين في حدود الحصة المخصصة لإقليم طانطان و المحددة في 861 مستفيد.

من جهته، قال أحمد لغويزي، رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والقانونية والمنازعات والشراكات والتعاون بالمجلس الإقليمي لطانطان، إنه تم حصر 37 ورشا في إطار برنامج “أوراش”، تغطي مجموعة من القطاعات سواء على المستوى الصحي أو التعليمي، أو على مستوى رقمنة أرشيف الإدارات العمومية و الجماعات الترابية، و كذا المساحات الخضراء بالمدن والتشوير، بالإضافة إلى أوراش أخرى.

وأضاف أنه سيتم تحديد جدولة زمنية لتنزيل وتفعيل هذا الورش الذي ستسهر عليه لجنة تقنية مختلطة.

وتم خلال هذا الاجتماع ، المصادقة على لائحة الأوراش التي تم تحديدها من طرف المجلس الإقليمي.
وجدير بالذكر أن برنامج “أوراش” يروم إحداث 250 ألف فرصة عمل مباشر في غضون سنتي 2022 و 2023 من خلال أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة بعموم عمالات وأقاليم المملكة.