طانطان .. الجزارون يستفيدون من زي موحد ومن أدوات ذبح الأضاحي

طانطان – بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أشرفت السلطات المحلية بمدينة طانطان على تزويد جزاري المدينة، بالزي الموحد و بكافة الأدوات والمواد الكفيلة بضمان إحترام الإجراءات الوقائية المعمول بها، من كمامات و أقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات ومحاليل معقمة.
و استفاد من هذا الزي الموحد الذي وفرته جماعة طانطان ، حوالي 84 جزارا بالمدينة، سبق لهم أن أجروا فحوصات كوفيد19، بتنسيق مع السلطات الصحية المختصة، جاءت نتيجتها سلبية بالكامل، بالإضافة إلى تسليم الجزارين المهنيين المزاولين لعملية الذبح بمناسبة عيد الأضحى رخصا من طرف السلطات المحلية تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية في ظروف جيدة و صحية.

و قال ياسين البوني و هو أحد المستفيدين من المبادرة، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المبادرة التي أقدمت عليها السلطات “مهمة جدا” في هذه المناسبة وفي هذه الظرفية الصحية التي تسبب فيها فيروس كورونا، وذلك، يضيف، لكي يكون الجزار المهني في حماية تامة من هذا الوباء وحفاظا بالتالي على صحة المواطنين وسلامتهم وتفاديا لخطر الإصابة بالعدوى.

أما محمد علي ، جزار أيضا، فاستحسن بدوره هذه المبادرة، معتبرا إياها ب”الحميدة” خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك من أجل أن تمر عملية ذبح الأضاحي في أفضل الظروف.

وقد اتخذت وزارة الداخلية جملة من الإجراءات لتنظيم عمليات ذبح الأضاحي خلال هذه المناسبة، وذلك في إطار حرص السلطات العمومية على تفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، ولضمان توفير الظروف الملائمة لمرور عيد الأضحى 1442 في احترام تام للتدابير الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة.