طانطان.. تتبع إنجاز مشاريع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

طانطان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان، اليوم الأربعاء، اجتماعا تمحور حول تتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة (2019-2023) على مستوى الإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، عبد اللطيف شدالي، بحضور، على الخصوص، مختلف أعضاء اللجنة، تم استعراض تتبع إنجاز مشاريع المرحلة الثالثة من المبادرة، إضافة إلى مناقشة المشاريع المتعثرة.

وأكد محمد مولود حفظي، المكلف بتدبير قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع تمحور حول تتبع إنجاز المشاريع الخاصة بالمرحلة الثالثة من المبادرة من أجل النظر في مدى بلوغ الأهداف المسطرة، كما تمت في نفس الإطار مناقشة المشاريع المتعثرة والحسم فيها من طرف أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وصادق أعضاء اللجنة، خلال الاجتماع، على اتفاقية شراكة في مجال الصيد التقليدي بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لطانطان، وتعاونية “تكاوا”.

وتحدد هذه الاتفاقية إطار الشراكة بين هذه الأطراف من أجل تعبئة الدعم المالي المخصص لدعم الأنشطة المدرة للدخل في مجال الصيد التقليدي، وذلك من أجل استكمال عملية اقتناء 11 قاربا للصيد التقليدي واقتناء تجهيزات لهذه القوارب.