طانطان.. تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب محور اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية

طانطان – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم طانطان، أشغال اجتماعها الأول، الذي خصص لبسط آليات تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهتم اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، وهي هيئة استشارية للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، بمجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية. وقد تم إحداثها كأرضية للتشاور بين مختلف المتدخلين على المستوى الإقليمي في مجال التنمية الاقتصادية من أجل التنسيق وتشجيع ريادة الاعمال والتشغيل محليا.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة السيد عبد اللطيف شدالي، بحضور رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية بالإقليم وعدد من ممثلي المصالح الخارجية، في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وأكد رئيس مصلحة تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، محمد مصطفى ليرات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع يعد مناسبة لبسط دور ومهام وتركيبة اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، وكذا فرصة لفتح نقاش حول آليات تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، من خلال تفعيل وأجرأة “منصة الشباب” كفضاء للابتكار واحتضان شباب الإقليم من حاملي أفكار مشاريع مبتكرة وباحثين عن فرص الشغل.

وجرى، خلال هذا اللقاء، تقديم عرض حول اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية من حيث مهامها ودورها في دراسة الفرص، والإمكانات التي توفرها القطاعات الواعدة بالإقليم للنهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للشباب.

كما تم تسليط الضوء على محاور برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، (يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 سنة)، حيث تم التطرق بالخصوص، إلى مجال تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة من خلال هذا البرنامج، عبر إطلاق جيل جديد من المبادرات وتعزيز الإدماج الاقتصادي لدى هذه الفئة، وكذا إلى أجرأة منصة الشباب، وآليات تنفيذ هذا البرنامج.