طانطان – تسليم أزيد من 100 كرسي متحرك وآليات أخرى لفائدة جمعيات تشتغل في مجال الإعاقة

طانطان – تم أمس الخميس بطانطان تسليم 120 كرسيا متحركا عاديا والكترونيا وآليات متحركة أخرى لفائدة جمعيات تشتغل في مجال الإعاقة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالإقليم.
وسلمت هذه الكراسي والآليات لهذه الجمعيات من قبل جمعية (جالية العبور عبر العالم) بمدينة طانطان، وذلك في إطار الشراكة المبرمة بين الجمعية و المندوبية.
وفي ذات السياق سلمت الجمعية، كراسي طبية لمركز تصفية الدم بطانطان.
وأكد مندوب التعاون الوطني، سالم بلبل، أن هذه المعدات ستلبي طلبات مجموعة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المبادرة عرفت مساهمة عدة متدخلين من سلطة محلية و مندوبية الصحة، و التعاون الوطني.
أما رئيس جمعية جالية العبور، لعروسي البوداني، فاعتبر أن عملية تسليم هذه الكراسي كانت ستتم السنة الماضية وحال دون ذلك ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 )، مضيفا أنه وبفضل تضافر جهود أبناء المدينة بالخارج، ومندوبية التعاون الوطني بطانطان، تمت العملية بنجاح وفي احترام تام للاجراءات والاحترازات اللازمة تفاديا لانتشار فيروس كورونا.
أما رئيسة الشبكة الإقليمية للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، كوثر عبد الإله، فثمنت هذه البادرة معتبرة إياها “مضافة للعمل الاجتماعي بالمدينة”