طانطان.. قافلة طبية جراحية متعددة الاختصاصات تقدم خدماتها للساكنة المحلية

طانطان – حلت مؤخرا، بمستشفى الحسن الثاني بطانطان، قافلة طبية جراحية لتقديم خدمات جراحية وفحوصات طبية لساكنة المنطقة، نظمتها الجمعية المغربية الطبية للتضامن، بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء.

وأشرف على هذه القافلة الطبية، التي اختتمت اليوم الأحد، طاقم طبي مختص في الجراحة الباطنية وجراحة الأطفال وجراحة العيون والجراحة الخاصة بالحويصلة الصفراء (المرارة).

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور يوسف الصالحي عن الجمعية المغربية الطبية للتضامن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة تروم تقريب الخدمات الطبية من المواطن، من خلال إجراء عدة تدخلات جراحية منها نحو 100 عملية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة)، و40 عملية في مجال الطب الباطني، و30 عملية في ما يخص جراحة للاطفال.

من جهته، أشار مندوب وزارة الصحة بإقليم طانطان، محمد السيد النايا، إلى أن تنظيم هذه القافلة الطبية بشراكة مع مندوبية الصحة، ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية وبدعم من عمالة الإقليم، يهدف إلى تقليص لوائح الانتظار بمستشفى الحسن الثاني التي تراكمت بسبب نقص في العمليات الجراحية جراء جائحة كورونا.

وأضاف أن القافلة تهدف أيضا إلى التخفيف من معاناة عدد من المواطنين من مشاكل صحية تتطلب تدخلات جراحية مثل “الجلالة” و”المرارة” وجراحة الأطفال.