عصبة كلميم وادنون لكرة القدم: لقاء تكويني لفائدة مراقبي مباريات العصبة

كلميم – نظمت اللجنة الجهوية للمناديب تحت إشراف العصبة الجهوية كلميم – واد نون لكرة القدم، مؤخرا بكلميم، يوما تكوينيا ودراسيا لفائدة مراقبي (مناديب) مباريات العصبة على مستوى الجهة.

وبحسب بلاغ للعصبة، فإن هذا اللقاء التكويني، الذي يندرج في إطار الإجراءات التحضيرية للموسم الرياضي 2021-2022، استهدف جميع مناديب العصبة (حوالي 50 مندوبا) المنتمين لأقاليم الجهة (كلميم، طانطان، سيدي إفني، أسا الزاك).

وقام بتأطير هذا التكوين عدد من المناديب الوطنيين التابعين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بحضور رئيس اللجنة الجهوية للمناديب، احميدة الإسماعيلي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اليوم الدراسي، الذي استهدف مراقبي المباريات كجزء أساسي من المنظومة الكروية، شكل فرصة للوقوف علی أخطاء وهفوات الموسم الرياضي المنصرم في هذا المجال، قصد تصحيحها وإيجاد حلول لها.

وتمحور اللقاء التكويني حول عدة مواضيع همت العلاقة بين المراقب والحكم، والتعريف بمراقب المباريات من حيث مواصفاته وعمله ومهمته قبل وأثناء وبعد المباراة، وكذا التعديلات الجديدة على القانون التحكيمي 2021-2022، إلى جانب قراءة في القانون التنظيمي لمنافسات كرة القدم.

وتم، بالمناسبة، تقديم التقرير الأدبي للجنة الجهوية للمناديب بخصوص عمل ومشاركة اللجنة في المنظومة الكروية بالجهة، وكذا عرض مشاريعها المستقبلية في ما يتعلق بتجويد مهام مراقب المباراة.

كما تم تقديم وتوقيع كتاب “قانون المنافسات”، المترجم إلى اللغة العربية، من طرف المندوب الوطني محمد المحافظ الذي حظي بتكريم خلال هذا اللقاء.