عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441” : استفادة 6700 أسرة بإقليم أسا الزاك

كلميم – استفادت 6700 أسرة بإقليم أسا الزاك منها 2400 بالجماعات القروية التابعة للإقليم من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441” التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن. ويتوخى هذا الفعل التضامني الذي اعطيت انطلاقته في الأيام الأولى لشهر رمضان الأبرك تحت إشراف اللجنة الاقليمية والسلطات المحلية ، دعم الشرائح الاجتماعية المعوزة، لاسيما الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة.

وتميزت عملية هذه السنة بإيصال الدعم الى مختلف الأسر المعنية في الأحياء السكنية بالمدينة والى المستفيدين بالعالم القروي كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار تم بجماعة آسا تسخير أسطول من وسائل النقل التابعة لكل من المجلس الإقليمي لأسا الزاك والجماعة الترابية لآسا والجماعة الترابية تويزݣي ومديرية التجهيز والنقل بأسا الزاك .

كما تم تعقيم كل الوسائل المستعملة لنقل الدعم ، بالإضافة إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من طرف المكلفين المباشرين لتسليم القفة للمستفيدين .

وتندرج هذه العملية في نسختها الـ 21 هذه السنة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاستمرارية زخم التضامن الوطني في تقديم المساعدة والدعم للأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية هشة، كما تروم حصر الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا.

وتشرف لجنة إقليمية تضم في عضويتها السلطات المحلية والتعاون الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية ومندوبية الصحة والقوات المساعدة، على توزيع هذه المساعدات وضمان وصولها الى المستحقين.