عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441” : استفادة 7820 أسرة بإقليم طانطان

كلميم- استفادت 7820 أسرة بإقليم طانطان منها 2250 بالعالم القروي من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441” التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن،

وتتوزع حصة المجال الحضري على 5170 أسرة بمدينة طانطان و 400 أسرة بمدينة الوطية.

واستهدفت هذه العملية، التي أشرف على انطلاقتها، مؤخرا، عامل الإقليم الحسن عبد الخالقي، بالخصوص النساء الأرامل و الأشخاص المسنين و الأشخاص ذوي إعاقة المنحدرين من الأوساط الفقيرة.

وتميزت عملية توزيع هذا الدعم هذه السنة بإيصال القفة التي تتضمن المواد الغذائية الأساسية إلى مقرات سكن الشرائح الاجتماعية المستهدفة كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد.

وتم في هذا الإطار تعقيم القفف و مستودع التخزين وكذا وسائل النقل المعدة لإيصال هذه المواد إلى المستفيدين.

وجندت لهذه العملية بإقليم طانطان لجنة إقليمية و محلية ، مكونة من السلطة المحلية و المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي و مندوبيتي التعاون الوطني و الأوقاف والشؤون الإسلامية علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية الإنعاش الوطني بمختلف نقط التوزيع الثمانية بالإقليم.

وتندرج هذه العملية في نسختها الـ 21 هذه السنة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاستمرارية زخم التضامن الوطني في تقديم المساعدة والدعم للأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية هشة، كما تروم حصر الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا.

وتشرف لجنة إقليمية تضم في عضويتها السلطات المحلية والتعاون الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية ومندوبية الصحة والقوات المساعدة، على توزيع هذه المساعدات وضمان وصولها الى المستحقين.