غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون تعقد دورتها العادية الثانية برسم 2022

كلميم / عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، اليوم الاثنين بكلميم، دورتها العادية الثانية برسم 2022.

وتم خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس الغرفة الحسين عليوى، المصادقة على محضر اجتماع الدورة الأولى برسم سنة 2022 ، وعلى تقرير أنشطة الغرفة ما بين الدورتين.

وتدارس أعضاء الغرفة أيضا مآل إحداث مندوبية لوزارة الصناعة والتجارة بعد مصادقة الوزارة على إحداثها بكلميم .

وفي هذا السياق، تقرر رفع ملتمس إلى وزير الصناعة والتجارة من أجل التسريع بإحداث هذه المندوبية .

كما تم تدارس مآل مشروع خلق منطقة الأنشطة الاقتصادية بمدينة طانطان والتابعة للغرفة، حيث تقرر أيضا رفع ملتمس إلى كل من عامل إقليم طانطان ، ومدير وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية، من أجل التسريع بإنجاز الدراسة المتعلقة بهذا المشروع .

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد عليوى، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لكلميم وادنون تسعى إلى تعزيز ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، وتنزيل البرامج والاستراتيجيات الحكومية، وتقديم خدمات متنوعة تعزز من تنمية قدرات المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأضاف أن الغرفة مدعوة، اليوم ، لتفعيل هياكلها الأساسية واستغلال الصلاحيات الممنوحة لها لتمارس دورها كاملا وتثبت مكانتها كممثل وحيد للمهنيين يساهم في النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأرباب القطاعات المنتمية للغرفة، معتبرا أن إخراج مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بطانطان لأرض الوجود، يبقى من الأولويات التي نسعى جميعا لتحقيقها وتنفيذها باعتبار أن هذا المشروع الحيوي يكتسي أهمية بالغة لفئة عريضة من ساكنة إقليم طانطان بالنظر لكونه مشروع مهيكل يروم الحفاظ على رونق المدينة، والرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمنطقة من خلال تنافسية المهنيين.

كما يروم المشروع، يضيف رئيس الغرفة، تحسين ظروف عمل المهنيين عبر توفير محلات كبيرة وتزويد المنطقة بجميع المرافق التي يحتاجها المهنيون والزبناء، وكذا تسهيل ولوج الزبناء إلى جميع الخدمات التي يحتاجونها .