قافلة “جدارة” تحط الرحال بمدينة كلميم

كلميم – حلت قافلة “جدارة”، التي تنظمها المؤسسة المغربية للطالب تحت شعار “مستقبلك بين يديك”، اليوم الجمعة بمدينة كلميم، ضمن جولة تقوم بها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتميزت محطة كلميم بتنظيم لقاء تحسيسي بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، من أجل توعية التلاميذ بأهمية بناء مشروع مهني وشخصي وتوجيههم لبناء مستقبل أفضل.

كما شمل هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة عدد من تلاميذ السلك الثانوي ومستشارين في التوجيه تابعين للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، تقديم لمحة عن المؤسسة المغربية للطالب من حيث مهامها وبرامجها، وتنظيم ورشة تكوينية تمحورت حول كيفية بناء الذات ومستقبل أفضل.

وأكد أنس فارس، عن المؤسسة المغربية للطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة تمثل فرصة للتواصل مع الشباب وكذا الشركاء (وزارة التربية الوطنية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل)، والتعريف بالفرص والعروض التي توفرها هذه المؤسسة.

وتنظم هذه المؤسسة في كل محطة، حصة توجيهية مع مستشار في التوجيه التربوي سيعمل على إطلاع المشاركين على التكوينات المتاحة في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب.

وتتواصل فعاليات هذه القافلة، التي جابت عدة محطات بالأقاليم الجنوبية، يوم غد السبت بسيدي إفني، لتشمل بعد ذلك عدة عمالات وأقاليم بمختلف جهات المملكة.

وتعد المؤسسة المغربية للطالب، التي تأسست سنة 2001، مؤسسة غير ربحية حصلت على المنفعة العامة في 2013، للاضطلاع بمهمة دعم الشباب الحاصلين على الباكالوريا بامتياز والمقيمين بدور الرعاية الاجتماعية (دار الطالب (ة)، دار الأيتام …) والمنحدرين من أوساط اجتماعية هشة، لاستكمال دراستهم العليا وفق مستواهم الأكاديمي في أحسن مدارس ومعاهد التكوين العالي العمومية أو الخاصة الشريكة للمؤسسة، وكذا مواكبتهم عبر برامج متعددة إلى غاية إدماجهم المهني.