كلميم .. إجراء الأطوار النهائية لبطولة المغرب في رياضة بناء الجسم

كلميم / احتضنت مدينة كلميم ، اليوم السبت، الأطوار النهائية لبطولة المغرب في بناء الجسم ، فئات شبان ، كبار وأساتذة ، وذلك بالقاعة المتعددة الرياضات الواحات.

وعرفت هذه البطولة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة بناء الجسم والفتنس، بتنسيق مع عصبة كلميم وادنون لبناء الجسم والفتنس ، مشاركة 66 رياضيا يمثلون جميع العصب بمختلف جهات المملكة، يتوزعون على فئتي الشبان وزن مفتوح (20 مشاركا)، والأساتذة وزن مفتوح (10 مشاركين)، وكذا فئة الكبار وزن 70 كلغ (12 مشاركا)، و75 كلغ (7 مشاركين) ، و80 كلغ (9 مشاركين)، و85 كلغ (8 مشاركين)، على أن يتم اختيار الثلاثة الأوائل من كل فئة مشاركة.

وهكذا، عادت المرتبة الأولى في فئة الشبان ضمن هذه البطولة إلى وليد سلمان من عصبة الدار البيضاء الكبرى، فيما احتل يوسف البوزيدي (عصبة الغرب) المرتبة الأولى في فئة الأساتذة.

وبالنسبة لفئة الكبار ، احتل المرتبة الأولى كل من إسماعيل زرقاوي (عصبة الدار البيضاء الكبرى) في فئة وزن 70 كلغ ، وأيوب زعمان (عصبة دكالة) في فئة 75 كلغ، وأسامة إليلي (عصبة مكناس) في فئة وزن 80 كلغ ، ويونس صيفي (عصبة الدار البيضاء الكبرى) في فئة وزن 85 كلغ .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب رئيس عصبة كلميم وادنون لبناء الجسم والفتنس، أحمد النحال ، عن اعتزازه باحتضان مدينة كلميم ، لأول مرة، الأطوار النهائية لهذه البطولة ، مضيفا أن من شأن هذه التظاهرة الرياضية أن تساهم في تحسين مستوى المشاركين وظهور أبطال على مستوى جهة كلميم وادنون.

وأشار إلى أن تنظيم هذه البطولة يروم المساهمة في التنشيط الرياضي وخلق إشعاع على صعيد مدينة كلميم، وكذا توسيع قاعدة الممارسين لهذا النوع من الرياضة التي استطاعت أن تفرض ذاتها في مصاف الرياضات الشعبية خاصة أمام الإقبال الكبير للممارسين.

الكاتب