كلميم : إقامة صلاة الاستسقاء طلبا للغيث

كلميم / أقيمت صباح اليوم الثلاثاء، بالمصلى المحلي “تيرت” بكلميم، صلاة الاستسقاء ، تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك جريا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم كلما انحبس الغيث.

ففي جو من الخشوع، انطلق الموكب الرسمي صباح اليوم، من أمام مسجد القدس ، يتقدمه مجموعة من طلبة الكتاتيب القرآنية، وعدد من طلبة المدرسة العتيقة أناس بن مالك بجماعة لقصابي، حيث ابتهل الحاضرون إلى الله بالدعاء والاستغفار، متضرعين له عز وجل بأن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت بأمطار الخير والنماء، ليتوجهوا بعد ذلك صوب مصلى المدينة حيث أدوا صلاة الاستسقاء.

وشارك في أداء الصلاة عدد من الشخصيات من بينها على الخصوص، والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، والمندوب الجهوي للشؤون الاسلامية بكلميم وادنون ،محمد البقالي، ورئيس المجلس العلمي المحلي لكلميم، الحسين عبيدا، وكذا رؤساء مصالح خارجية، وعدد من المنتخبين.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أعلنت أمس الأثنين، أن صلاة الاستستقاء ستقام اليوم، بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، وذلك تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.