كلميم..اتفاقيات للنهوض بالحس المقاولاتي والبيئي

كلميم- وقع مركز المختار السوسي للفرصة الثانية الجيل الجديد الذي تسيره جمعية أم العشار للعمل الإجتماعي والبيئي بكلميم بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين اتفاقيات شراكة مع عدد من الفاعلين للنهوض بالخصوص بالحس المقاولاتي لدى المستفيدين من خدمات المركز .
ووقع المركز شراكة مع الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب و التنمية المقاولاتية وذلك لتنمية الحس المقاولاتي لدى تلاميذ المركز عبر مجموعة من الدورات التكوينية.
كما وقع اتفاقية مع الجامعة الوطنية لحرفيي الجبص (فرع جهة كلميم وادنون) على اعتبار أن هذه الشعبة من المواد المدرسة بالمركز .
وكان الاسهام في مشروع الندارس الإيكولودية موضوع اتفاقية بين المركز ومجموعة مدارس العين بجماعة أفركط (إقليم كلميم).
وقال عبد الرحمن الجاكوك، رئيس جمعية ام العشار للعمل الاجتماعي والبيئي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المركز وقع هذه الاتفاقيات خلال الحفل الفني الذي نشطه التلاميذ أبناء المركز الذين كانوا منقطعين عن الدراسة ومنحهم المركز فرصة جديدة لإعادة التمدرس.
وأبرز أن عمل المركز يرتكز على احتضان التلاميذ المنقطعين عن الدراسة، مسجلا أن عدد المسجلين في (مركز 20 غشت) ببويزكارن، المركز الثاني للفرصة الثانية للجيل الجديد، اكثر من 140 مستفيد، واكثر من 138 مستفيد في مركز المختار السوسي بكلميم .
وأضاف المتحدث ان هذه المراكز يتم تسيرها من طرف اطقم إدارية وتربوية ومساعدين اجتماعيين ومشرفين تربويين وذلك لحماية التلاميذ من كافة الظواهر السلبية ومساعدتهم على إعادة التمدرس والاندماج.
أما رئيس جمعية ام العشار للعمل الاجتماعي و البيئ فأشار في تصريح مماثل الى أن تلاميذ هذه المراكز يستفيدون من حصص صباحية أو مسائية متخصصة في حرف التكوين المهني المتعددة سواء الخياطة او الجبص او المعلوميات الحلاقة، وستفتح لهم هذه الاتفاقيات آفاقا جديدة في التكوين المهني وتطوير قدراتهم ومساعدتهم على الاندماج.