كلميم.. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بـ 0.1 في المئة خلال نونبر المنصرم

كلميم – بلغ مستوى الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة كلميم، خلال شهر نونبر المنصرم، معدل 107.9، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 0.1 في المئة مقارنة مع أكتوبر الماضي.

وأفادت مذكرة للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بكلميم – واد نون، بأن الرقم الاستدلالي العام لشهر نونبر المنصرم سجل ارتفاعا بنسبة 2.3 في المئة مقارنة مع نفس الشهر من 2020.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية عرف تراجعا بنسبة 0.4 في المئة ما بين أكتوبر ونونبر الماضيين.

وعزا المصدر هذا التراجع إلى انخفاض أثمنة اللحوم بنسبة 1.6 في المئة، والخضر بـ 1.1 في المئة، والزيوت والدهنيات بـ 0.3 في المئة.

في المقابل، وخلال نفس المدة، سجلت أثمنة السمك وفواكه البحر والفواكه ارتفاعا على التوالي بـ 2.7 و1.1 في المئة.

وعرف الرقم الاستدلالي لمجموعة النقل تزايدا بنسبة 1 في المئة نتيجة ارتفاع أثمنة المحروقات وزيوت السيارات السياحية بـ 3.6 في المئة ما بين أكتوبر ونونبر 2021.

وخلال الفترة ذاتها، سجل الرقم الاستدلالي لمجموعتي المقاهي والفنادق ومواد وخدمات أخرى، تزايدا على التوالي بـ 2.4 و1.3 في المئة، في حين عرف هذا الرقم الاستدلالي انخفاضا عند مجموعات الملابس والأحذية، والصحة، والترفيه والثقافة، بنفس النسبة (0.1 في المئة).

ولم يعرف الرقم الاستدلالي لباقي الأقسام، وفق المصدر ذاته، أي تغيير خلال نونبر المنصرم.