كلميم.. الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد تقف على جاهزية المنشآت الرياضية والفندقية لاحتضان كأس إفريقيا للأمم ال25

كلميم – وقف وفد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الخميس، على جاهزية المنشآت والتجهيزات الرياضية والفندقية بمدينة كلميم لاحتضان كأس إفريقيا للأمم ال25 للعبة سنة 2022 التي ستنظم في مدينتي كلميم والعيون.

وقام الوفد ، الذي يضم، على الخصوص، اسميان نويل و أشيل باتشي على التوالي المدير الرياضي، وعضو لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد، وعدلي حنفي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، و محمد حميماز مدير الرياضات بوزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الشباب والرياضة- ، بزيارة للقاعة المغطاة للرياضات تفقد خلالها مرافق القاعة التي ستجرى فيها المباريات.

كما زار نموذجا لمنشأة فندقية مخصصة لاستقبال المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الافريقية التي ستجرى أطوارها في يناير المقبل.

وعقد الوفد لقاءات، بالخصوص، مع والي جهة كلميم واد نون السيد محمد الناجم أبهاي، ورئيس جماعة كلميم محمد بلفقيه.

وفي هذا الصدد قال اسميان نويل، إن الهدف من زيارة كلميم هو الوقوف على البنيات التحتية التي ستحتضن هذه البطولة الإفريقية، مضيفا ، أن هذه المدينة ، التي ستحتضن بالإضافة الى مدينة العيون، هذه “المنافسات المهمة جدا” تتوفر على قاعة “جميلة جدا” كما أضحت المؤسسات الفندقية جاهزة من الآن.

وأبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الوفد “واثق بأن كلميم قادرة على احتضان هذه المنافسات”.

من جهته، أكد عدلي حنفي، في تصريح مماثل، أن جميع المؤشرات والظروف تدل على أن هذه البطولة الافريقية ستكون ناجحة، لا سيما وأن جميع الفعاليات بالمدينة معبأة لاحتضان أعتى المنتخبات الافريقية في لعبة كرة اليد.

وأضاف أن القاعة المغطاة بكلميم تعد “معلمة” رياضية تتوفر على جميع الشروط والمقومات لاحتضان المنافسات الدولية، معبرا عن أمله في أن يتم التغلب على جائحة كورونا حتى يتمكن جمهور مدينة كلميم من حضور مباريات البطولة.

وبعد أن أكد أن تنظيم هذه البطولة بمدينتي كلميم والعيون هي “مكسب رياضي وسياسي” للمغرب، خلص السيد حنفي الى أن هذه التظاهرة الرياضية الافريقية مناسبة للتسويق للبنيات التحتية الرياضية والفندقية التي تتوفر عليها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

يذكر أنه تم، مؤخرا، التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد ، والجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، تهم تنظيم كأس إفريقيا للأمم ال25 للعبة سنة 2022 بمديني العيون وكلميم.