كلميم : تجمع رياضي جهوي للتنقيب عن المواهب في كرة القدم النسوية داخل القاعة أقل من 17 سنة

كلميم – نظمت العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، مؤخرا، بالقاعة المغطاة بكلميم ، تجمعا رياضيا جهويا للتنقيب عن المواهب في كرة القدم النسوية.

وذكرت العصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، أن هذه العملية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، تهدف الى انتقاء أجود العناصر في كرة القدم النسوية من أجل تعزيز صفوف المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة.

كما تندرج هذه العملية في اطار الاستراتيجية الوطنية للادارة التقنية الرامية الى بلورة تأهيل الرأسمال البشري من خلال التنقيب عن المواهب الرياضية بربوع المملكة لتدعيم ترسانة المنتخبات الوطنية.

وعرف هذا التجمع الرياضي مشاركة أزيد من 27 لاعبة ينتمين للجمعيات الرياضية لكرة القدم النسوية على مستوى جهة كلميم وادنون والمنضوية تحت لواء العصبة، خضعن لانتقاءات محلية بالجماعات والمجالات الترابية .

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية بحضور ، على الخصوص، الناخب الوطني لكرة القدم النسشويسة داخل القاعة لفئة أقل من 17 سنة هشام أقصبي ، و محمد برشيح المسؤول عن تطوير كرة القدم داخل القاعة بالعصبة الجهوية كلميم وادنون ، وعبد الرحيم حيسون المدير التقني الجهوي المسؤول عن تطوير كرة القدم النسوية بالعصبة.

يشار إلى أن أندية كرة القدم النسوية التابعة للعصبة الجهوية كلميم وادنون لكرة القدم، تتوزع على 34 ناديا بأصنافها الثلاث: كبيرات ( 10 فرق) وأقل من 17 سنة (12 فريقا ضمن مجموعتين)، وأقل من 15سنة (12 فريقا ضمن مجموعتين).

أما أندية كرة القدم ( ذكور ) فتتوزع على 9 أندية بالقسم الشرفي الأول و25 ناديا بالقسم الشرفي الثاني موزعة على ثلاث مجموعات .

وتم يوم الجمعة الماضي إجراء منافسات الدورة العاشرة من البطولة الجهوية لكرة القدم النسوية الخاصة بفئة أقل من 17 سنة، فيما تتواصل يومي 7 و 8 يوليوز ،

بإجراء الدورة التاسعة من منافسات بطولة القسم الشرفي الأول.

وبخصوص منافسات بطولة القسم الشرفي الثاني لكرة القدم (ذكور) فتتواصل يومي 7 و 8 يوليوز باجراء مباريات الدورة العاشرة (المجموعة الثانية)، فيما تواصلت اليوم الثلاثاء والى غاية الخميس المقبل، مباريات الدورة ال 11 ( المجموعتين الاولى والثالثة).

كما ستجرى يومي 7 و 8 يوليوز، منافسات الدورة ال 14 من بطولة القسم الشرفي الأول.