كلميم .. تنظيم البطولة الجهوية المدرسية لكرة السلة

كلميم / احتضنت مدينة كلميم، اليوم السبت، البطولة الجهوية المدرسية لكرة السلة 5×5 في الفئة العمرية أقل من 15 و 18 سنة ذكور وإناث.

وعرفت هذه البطولة، التي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بكلميم، بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وتحت إشراف الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة كلميم وادنون، مشاركة 13 فريقا يمثلون 12 ثانوية وإعدادية (5 فرق إناث و 8 فرق ذكور) بالمديريات الإقليمية لكلميم وأسا الزاك وطانطان وسيدي إفني .

وجرى افتتاح فعاليات هذه البطولة الجهوية التي احتضنتها القاعة الرياضية المغطاة والملعبين الملحقين بها، بحضور، على الخصوص، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم وادنون، عبدالعاطي الاصفر، والمدراء الإقليميين لوزارة لتربية الوطنية لكلميم، وأسا الزاك، وسيدي إفني، وكذا ممثل عن مديرية طانطان.

وأكد السيد الاصفر ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يأتي في إطار التظاهرات الرياضية التربوية التي ينظمها الفرع الجهوية للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بشراكة مع الفروع الإقليمية ، وكذا في إطار المخطط الجهوي للرياضة المدرسية، من أجل إعطاء فرصة للتلميذات والتلاميذ لإبراز مواهبهم الرياضية وكذا القدرات التي تزخر بها الجهة على المستوى الرياضي .

وأضاف أن تنظيم هذه البطولة يندرج في سياق تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة مشروع الرياضة المدرسية، وأيضا في إطار تنزيل التزامات خارطة الطريق 2022-2026 في الشق المتعلق بالتلميذ الذي ينبغي أن نوفر له فرصة ليبرز مواهبه وقدراته وتنشيط حياته المدرسية والرياضية من أجل بناء قدراته.

من جهته، أكد محمد لهريمي، الكاتب العام للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بكلميم ، رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، أن هذه البطولة الجهوية تعرف مشاركة 13 فريقا في صنف الذكور والإناث في فئتي أقل من 15 و 18 سنة،مضيفا أنها تأتي بعد البطولات الإقليمية التي جرت في دجنبر الماضي، على صعيد كل مديرية على مستوى الجهة.

وأسفرت نتائج هذه البطولة الجهوية عن فوز ثانوية ولي العهد (طانطان) في صنف الإناث فئة أقل من 15 سنة، وثانوية مولاي ادريس التأهيلية (سيدي إفني) فئة الإناث أقل من 18 سنة .

وفي صنف الذكور ، فازت ثانوية الحسن الأول الإعدادية (سيدي إفني) فئة أقل من 15 سنة، وثانوية مولاي رشيد التأهيلية (كلميم) فئة أقل من 18 سنة.

واختتم هذا العرس الرياضي، بتوزيع الجوائز على الفائزين في هذه البطولة الجهوية المؤهلة للبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 5×5، المزمع تنظيم منافساتها بمدينتي بركان من 22 إلى 25 يناير الجاري بالنسبة للذكور، وكلميم ما بين 26 و 29 يناير بالنسبة للإناث.