كلميم: جهود كبيرة لتدبير النفايات خلال أيام عيد الأضحى

كلميم – تقوم مجموعة (أوزون) للبيئة والخدمات المفوض لها تدبير النفايات بمدينة كلميم ، بحملات توعوية وجهود كبيرة لتدبير النفايات المنزلية طيلة فترة عيد الأضحى المبارك .

وقال إبراهيم الزحل ، إطار بالشركة ومسؤول بمراقبة الأشغال بمدينة كلميم ، إن من بين هذه الإجراءات والتدابير توزيع أكياس بلاستيكية على عدد من جمعيات المجتمع المدني ، التي توزعها بدورها على المواطنين بمختلف أحياء المدينة قبيل وإبان فترة العيد لجمع مخلفات الأضاحي، هذا مع تنظيم حملات تحسيسية لوضع هذه المخلفات في الأماكن المخصصة لها لتسهيل عملية جمعها ونقلها الى مطرح النفايات .

وأضاف في تصريح للقناة الإخبارية ( M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن حجم النفايات يرتفع بشكل كبير خلال فترة عيد الأضحى ، الذي تزامن أيضا مع عطلة الصيف، ليصل الى 160 طن يوميا وهو الذي يتراوح قبل فترة العيد ما بين 80 الى 100 طن .

وبعد أن أبرز أن الحفاظ على نظافة المدينة هي مسؤولية الجميع ، أكد أن (أوزون) تضاعف من مجهوداتها سواء منها البشرية أو اللوجستية ليمر عيد الأضحى في ظروف سليمة ونظيفة حفاظا على صحة المواطنين.

وسبق لذات المسؤول أن أكد، أنه تم في اطار الاستعداد لعيد الاضحى لهذه السنة، ضاعفت الشركة من عدد شاحنات النفايات وتخصيص 18 حاوية حديدية تسع لحمل طن ونصف من النفايات، وما يزيد عن 123 حاوية بلاستيكية موزعة على جميع أحياء وشوارع كلميم,

ودعا السيد الزحل ساكنة مدينة كلميم الى التحلي بالوعي والحفاظ على نظافة مدينتهم ومساندة رجال النظافة للتخلص من مخلفات الأضاحي في أقل من 24 ساعة ، وهو رهان يجب ربحه، يخلص المسؤول