كلميم .. دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغيرة جدا

كلميم – انطلقت، الخميس بكلميم ، دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغيرة جدا ، تنظمها الى غاية 27 أبريل الجاري جمعية صناع النجاح لريادة الاعمال والمقاولة.

وتستهدف هذه الدورة التكوينية التي تعد المحطة الاولى ضمن سلسلة من الدورات التكوينية التي تنظمها الجمعية، وتشمل الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، أزيد من 10 مقاولات .

وتنشط هذه المقاولات في صناعات النسيج والجلد والتعدين والبلاستيك ومواد البناء ، وكذا صناعة المنتوجات المجالية ومستحضرات التجميل والزيوت العطرية، فضلا عن صناعات ذات طابع تقليدي إنتاجي (صياغة، حدادة ..)، أو خدماتي (خياطة ، ترصيص، نجارة الخشب، ألومينيوم، صباغة، طباعة، إنتاج التلفيف وملصقات التواصل) .

وتندرج هذه السلسلة من الدورات التكوينية التي تستهدف طيلة هذه السنة، نحو 300 مقاولة صغيرة جدا بالجهات الجنوبية الثلاث ، في إطار برنامج “نواة” لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، والذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا.

وأكد رئيس جمعية صناع النجاح لريادة الاعمال والمقاولة بكلميم، عبدالرحمان مفتاح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الهدف من هذه الدورات التكوينية المنظمة في إطار هذا البرنامج ، هو تقوية القدرات المقاولاتية وخاصة المقاولات الصغيرة جدا ، والتعرف على طرق التسويق والوقوف على فرص التمويل.

وأضاف أن برنامج “نواة” يستهدف المقاولات الصغيرة جدا بالجهات الجنوبية الثلاث للمملكة والتي لا يتجاوز رقم معاملاتها 10 ملايين درهم والتي تعمل في عدة أنشطة تتعلق أساسا بما هو تجاري وصناعي وإنتاجي الخميس بكلميم ، دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغيرة جدا ، تنظمها الى غاية 27 أبريل الجاري جمعية صناع النجاح لريادة الاعمال والمقاولة.