كلميم.. ممثلو منابر إعلامية يبحثون دور الإعلام الجهوي في مواكبة الأوراش التنموية بجهة كلميم وادنون (لقاء)

كلميم – ناقش ممثلو عدد من المنابر الإعلامية بإقليم كلميم، مؤخرا، دور الإعلام الجهوي في مواكبة الأوراش التنموية بجهة كلميم واد نون.

وانكب المتدخلون، خلال لقاء تواصلي جمع بينهم وبين المدير الجهوي للاتصال لجهة كلميم واد نون ، على بحث مجموعة من القضايا المرتبطة بواقع الإعلام الجهوي، مبرزين الدور المحوري الذي يلعبه قطاع الصحافة والإعلام في توعية المواطنين ونقل المعلومة والأخبار إليهم وفق مقاربة مهنية تروم تعزيز مكانة الصحفي في مواكبة الأحداث الوطنية والجهوية.

وأجمعوا على ضرورة تعزيز التواصل المؤسساتي مع القطاعات الوزارية اللاممركزة وإشراك الجسم الاعلامي في مواكبة الأوراش التنموية الجهوية وفق مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار واقع المقاولة الصحفية بالجهة والتحديات التي تواجهها خاصة الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكدوا على الدور البارز الذي لعبه، ولازال، الاعلام الجهوي خلال فترة الأزمة الصحية في توعية المواطنين وإخبارهم بأهم التدابير والاجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا، مشددين في السياق ذاته، على الاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للصحفي في ظل تداعيات هذه الأزمة.

من جهة أخرى، أشاد المتدخلون بالروح الوطنية العالية الذي عبر عنها الاعلام الجهوي بالجهة في الدفاع عن القضية الوطنية خاصة على مستوى مواجهة الادعاءات الكاذبة لخصوم الوحدة الترابية والتي تهدف إلى التشويش عن الانتصارات الدبلوماسية الأخيرة التي حققتها المملكة