كلميم وادنون: إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي

طانطان / تصدر تلاميذ وتلميذات إقليم سيدي إفني البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، التي نظمت اليوم السبت بطانطان، تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية والوطنية”، والتي عرفت مشاركة أزيد من 165 تلميذ و تلميذة من مختلف الفئات تابعين للمديريات الإقليمية الأربع للجهة (كلميم، سيدي إفني، أسا الزاك، طانطان).

وتصدر تلاميذ إقليم سيدي إفني هذه البطولة، التي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بطانطان، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية لكلميم وادنون، في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، وعيد الاستقلال، وذلك بحصولهم على 15 ميدالية، منها 5 ميداليات لفئة البراعم، و3 ميداليات لفئة الصغار، و5 ميداليات لفئة فتيان وفتيات ، وميداليتين اثنتين لفئة شبان وشابات.

و حصل تلاميذ إقليم كلميم خلال هذه البطولة التي احتضنت أطوارها حلبة ألعاب القوى بطانطان، على الرتبة الثانية في هذه البطولة الجهوية المؤهلة للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي التي ستنظم شهر دجنبر القادم، بحصولهم على 6 ميداليات، متبوعين بتلاميذ مدينة طانطان ب 3 ميداليات، بينما لم يحالف الحظ تلاميذ إقليم آسا الزاك في الحصول على أي ميدالية.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على أطوارها مفتشات ومفتشو مادة التربية البدنية والرياضية وأعضاء الفرع الجهوي والفروع الإقليمية للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالجهة ، إجراء ثمان مسابقات في مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا.

و بالموازاة مع هذه البطولة، تم أيضا تنظيم مسابقة جهوية في الكرة الحديدية احتضنها مقر النادي البلدي للكرة الحديدية والتي عرفت مشاركة تلاميذ من إقليمي سيدي إفني وكلميم، تصدر نتائجها تلاميذ سيدي إفني الذين سيمثلون الجهة في البطولة الوطنية التي ستقام بمدينة تازة في دجنبر المقبل.

وأعطى انطلاقة هذه المنافسات مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم وادنون، عبدالعاطي الاصفر، بحضور، بالخصوص، المديرين الإقليميين للتربية الوطنية لأقاليم طانطان، وآسا الزاك، وسيدي إفني، وممثلين عن مجلس جهة كلميم وادنون والسلطات المحلية، ومنتخبين .

و أكد السيد الأصفر، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تعد مناسبة سانحة لصناعة أبطال رياضيين، واكتساب قيم الوطنية و التنافس الشريف، وكذا فرصة لتلميذات وتلاميذ الجهة لإبراز مواهبهم و قدراتهم الرياضية، وهذا ينسجم، يضيف مدير الأكاديمية، مع مستجدات خارطة الطريق 2022-2026، خاصة في شقها المتعلق بالتلميذ وذلك من أجل دعمه وتشجيعه لاكتساب التعلمات و الكفايات التي تساعده على النجاح في مسيرته الدراسية.

من جهته، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطانطان، الحسن المنصوري، وهو أيضا رئيس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أن بطولة العدو الريفي المدرسي التي عرفت مشاركة 165 تلميذا من جميع أقاليم الجهة، ومن مختلف الفئات العمرية ، تهدف إلى خلق نخبة رياضية تمثل الأكاديمية في فعاليات البطولة الوطنية المزمع تنظيمها بمدينة السعيدية في دجنبر المقبل.

وأضاف أنه بالموازاة مع بطولة العدو الريفي تم تنظيم بطولة جهوية للكرة الحديدية عرفت مشاركة فريقين من إقليمي سيدي إفني وطانطان، والمؤهلة للبطولة الوطنية التي ستنظم بمدينة تازة في دجنبر المقبل.

وتم بالمناسبة توزيع الجوائز على الفائزين في بطولتي العدو الريفي المدرسي والكرة الحديدية ، وكذا تكريم عدد من الفعاليات .