كلميم وادنون.. لقاء لتقييم الحصيلة التربوية للموسم الدراسي 2020/2021

كلميم – عقدت اللجنة الجهوية للتتبع والتنسيق بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، مؤخرا، اجتماعا تنسيقيا خصص لعرض وتقييم الحصيلة التربوية للموسم الدراسي 2020/2021 .

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فإن تنظيم هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص، الكتاب الجهويين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وأعضاء اللجنة الجهوية للتتبع والتنسيق، يندرج في سياق تفعيل مضامين المذكرة الوزارية عدد 103/17 ( أكتوبر 2017 ) بشأن العلاقة بين مصالح الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وخلال هذا الاجتماع، أكد مدير الأكاديمية مولاي عبدالعاطي الاصفر، أن تنظيم هذا الاجتماع يأتي في إطار مواصلة تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 خصوصا مجال حكامة المنظومة والتعبئة، لاسيما المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وثمن السيد الاصفر المجهودات التي قدمها نساء ورجال التربية والتكوين ومختلف الشركاء والمتدخلين ، والتي أسفرت عن تحقيق نتائج طيبة على مستوى الأكاديمية خلال الموسم الدراسي الحالي رغم الإكراهات التي رافقته، مبرزا أن هذه الجهود مكنت من الحد من تداعيات جائحة كورونا ومنح المتعلمات والمتعلمين فرص النجاح وضمان الاستمرارية البيداغوجية.

كما دعا إلى العمل بنفس المقاربة التشاركية وتجويدها من خلال تكثيف العمليات التواصلية وتقديم مقترحات وتوصيات للرفع من نجاعة الأداء التربوي خلال الموسم الدراسي المقبل 2021-2022.