كلميم واد نون ..”رسالة الأدب الحساني في ظل الحجر الصحي” مسابقة عن بعد للشعراء الشباب

كلميم- تنظم المديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون، طيلة شهر رمضان الأبرك وفي ظل الحجر الصحي الذي أقرته الدولة من أجل الحفاظ على الصحة العامة والحد من تفشي وباء كورونا، مسابقة عن بعد للشعراء الشباب تحت شعار “رسالة الأدب الحساني في ظل الحجر الصحي”.

وقالت المديرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن المسابقة مفتوحة في وجه شباب أقاليم جهة كلميم وادنون (كلميم، طانطان، أسا، سيدي إفني) الذين لا تتجاوز أعمارهم 40 سنة. وستستمر هذه المسابقة طيلة شهر رمضان في دورين إقصائي ونهائي، على أن يتمحور موضوع الدور الأول حول” وباء كورونا وسبل الوقاية منه”.

واشترطت المديرية الجهوية للثقافة أن يكون النص الذي يساهم به في المسابقة ذي (طلعة واحدة فقط ) خلال الدور الأول من المسابقة، وأن يكون النص أصيلا من إنتاج الشاعر، وحديثا لم ينشر قبل بأية وسيلة من الوسائل الرقمية أو غيرها.

وترسل المساهمات إلى الحساب الالكتروني للمسابقة: prixhassaniya1971@gmail.com كما ستنشر جميع المساهمات بعد مراجعتها على صفحة المديرية على الفيسبوك.

وتستمر أطوار الدور الاقصائي من المسابقة إلى غاية 18 من رمضان الأبرك، حيث سيعلن عن اللائحة الطويلة ( أسماء المتأهلين) يوم 20 من الشهر الفضيل ليبتبدئ الدور النهائي بعد ذلك.