كلميم واد نون: مبادرة للقراءة بالمنازل لفائدة تلاميذ الباكالوريا

كلميم-  تحت شعار ” بالاجتهاد و المثابرة نتحدى الصعاب” أطلق عدد من الشباب بكلميم واد نون مبادرة “قرا_فدارك_وادنون ” موجهة لتلاميذ الباكالوريا في ظل الحجر الصحي الذي أ رته السلطات لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) . وتقوم فكرة هذه المبادرة التي يشرف عليها أيمن بوغدا، طالب بالمعهد الملكي لتكوين الأطر بالرباط، على إلقاء عدد من الأساتذة لدروس في مجموعة من التخصصات والمواد المتعلقة بمستوى الباكالوريا ،إما عبر بثها مباشرة على الموقع التواصلي (فيسبوك) أو عن طريق تسجيلها وبرمجتها أسبوعيا.

وتخفيفا على الطلبة، وبالموازاة مع الدروس والحصص التعليمية، برمج القيمون على المبادرة أنشطة أخرى من قبل مسابقة في مادة الرياضيات تحت عنوان “كل يوم سؤال في خمس دقائق”.

ومن هذه الأنشطة أيضا مسابقة في مادة الفلسفة، تحت عنوان “راجع دروسك و استمتع” و هي عبارة عن شبكة كلمات متقاطعة.

وأكد أيمن بوغدا لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة وصل، الى حد الآن، الى ما يناهز 2000 طالبا، كما تمت تغطية جميع المواد.

كما أطلق طاقم المبادرة برنامج تحفيزات عبارة عن فيديوهات وملصقات لتخفيف العبء عن التلاميذ ومساعدتهم على التركيز وتخطي أي حالة نفسية قد تشوش عليهم أثناء الاستعداد للامتحانات مع الحجر الصحي . وبالإضافة الى جهة كلميم واد نون أبرز الطالب أن هذه المبادرة الشبابية، بامتياز، كان لها صدى بمختلف جهات ومدن المملكة حيث لاقت تفاعلا كبيرا بمدن الراشيدية والريصاني وتافيلالت وشفشاون وفاس والمحمدية وآسفي والدار البيضاء والرباط ومكناس.