مؤسستان تعليميتان بكلميم وادنون تتوجان بجائزة المباراة الوطنية Média – Scol لأجود جريدة مدرسية رقمية

كلميم – توجت مؤسساتان تعليميتان بالجائزتين الثالثة والرابعة، في المباراة الوطنية Média – Scol لسنة 2021 في نسختها الرابعة حول انتقاء أجود جريدة مدرسية رقمية.

وذكرت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون أن الامر يتعلق بالثانوية الاعدادية تيوغزة بالمديرية الإقليمية سيدي إفني، ومجموعة مدارس المجد بالمديرية الإقليمية أسا الزاك.

وأسفرت نتائج هذه المباراة عن تتويج الثانوية الاعدادية القسطلاني بالمديرية الاقليمية الفداء مرس السلطان بالجائزة الأولى، ومجموعة مدارس الحرية – وحدة أولاد مرزوك بالمديرية الاقليمية ورزازات بالجائزة الثانية.

وتعرف هذه المباراة الوطنية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية- بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب، مشاركة كافة أستاذات وأساتذة اللغة الفرنسية أو الذين يدرسون بها رفقة تلاميذهم ، لانتقاء أجود جريدة مدرسية رقمية على شكل موقع إلكتروني إخباري أو مدوَّنة تضم وسائل الإعلام المختلفة كالتصوير الصحفي والافتتاحيات والفيديو وغيرها.

ويندرج تنظيم المسابقة في إطار مقتضيات القانون الاطار لمنظومة التربية والتكوين (المادة 33) والتي تنص على الابتكار وإنتاج الموارد الرقمية وتعزيز التعلم الالكتروني وتنويع أساليب التدريس من خلال استثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، ومساهمة في تفعيل مبدأ التناوب اللغوي المعتمد في الهندسة اللغوية والهادف الى الارتقاء بمستوى التحكم في اللغات الأجنبية.