وفد اقتصادي إسباني يستكشف فرص الاستثمار بجهة كلميم وادنون

كلميم / قام وفد اقتصادي إسباني، اليوم الأربعاء، بزيارة لمدينة كلميم، من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية التي توفرها جهة كلميم وادنون.

وأجرى الوفد الإسباني لقاءات مع مدير المركز الجهوي للاستثمار لكلميم وادنون، مراد كاينة، وأعضاء من مجلس الجهة ويتعلق الأمر بكل من أحمد بيسون ، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وفاطمة المريني، رئيسة لجنة التعاون الدول والتبادل، و لالة المزليقي، النائبة السادسة لرئيسة مجلس الجهة، وعبدالله موما، نائب رئيس لجنة الاستثمار والتسويق الترابي، وعلي قتاد، نائب رئيسة لجنة التعاون الدول والتبادل.

وبحث أعضاء هذا الوفد، الذي يضم ثمانية من رجال الأعمال والمستثمرين الإسبان، فرص الاستثمار والأعمال المتاحة في مختلف القطاعات الإنتاجية بجهة كلميم وادنون مثل الفلاحة والسياحة والصحة والطاقات المتجددة والأغذية الزراعية والطيران، معربين عن “إعجابهم” بفرص الاستثمار في كلميم.

كما أبدوا اهتمامهم الكبير بهذه الجهة ورغبتهم في المساهمة في هذه الدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال اغتنام مختلف الفرص الاستثمارية.

وقال السيد خافيير إيطكسيبيريا ، عن الوفد الإسباني، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء شكل فرصة لأعضاء الوفد للتعرف على المؤهلات التي تزخر بها جهة كلميم وادنون وفرص الاستثمار والتعاون .

وعبّر السيد إيطكسيبيريا عن “إعجابه الشديد” بالفرص الاستثمارية التي تتيحها جهة كلميم وادنون للمقاولات والمهنيين الذين جاؤوا للجهة من أجل استكشاف إمكاناتها الهائلة والاستثمار في عدة قطاعات منها الأغذية الزراعية والطيران والطاقة والقطاع الاستشفائي.

من جهتها، أكدت السيدة فليسا راموس فيغيروا، سيدة أعمال، أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على فرص الاستثمار التي توفرها الجهة ، وهي زيارة مكنت الوفد الإسباني من الاطلاع على مختلف المشاريع المنجزة والمبرمجة على مستوى الجهة، معبرة عن “إعجابها” بالفرص الاستثمارية التي تتيحها مدينة كلميم .

وشددت السيدة فيغيروا على أهمية اغتنام ومواكبة هذه الفرص لا سيما من طرف القطاع المالي الإسباني، مبرزة الجهود المبذولة على مستوى الجهة من أجل تعزيز قدراتها الاقتصادية والرفع من ناتجها الداخلي الخام .

من جانبه، قال عبدالله موما، نائب رئيس لجنة الاستثمار والتسويق الترابي بمجلس جهة كلميم وادنون، في تصريح مماثل، إن هذا اللقاء شكل فرصة لاستعراض الإمكانيات الاستثمارية التي تتيحها الجهة وما تتوفر عليه من بنية تحتية ومؤهلات في مجال الفلاحة والطاقات المتجددة والصيد البحري والسياحة.

وأبرز أن الوفد الإسباني أبدى “إعجابه” بفرص الاستثمار بالجهة ومدى دراسة إمكانية الاستثمار بها وخاصة في قطاعات الفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة .

بدوره ، أكد أمين الطيب، رئيس قسم اليقظة والتخطيط الاستراتيجي بالمركز الجهوي للاستثمار بكلميم وادنون، أن هذه الزيارة كانت مناسبة لإطلاع رجال الأعمال الإسبان على جميع المؤهلات التي تزخر بها الجهة لاسيما في مجال الفلاحة والطاقة والاقتصاد ، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء التعريف بالجهة والمشاريع المتاحة في عدة قطاعات كالفلاحة والطاقة وتثمين المنتوجات المجالية.