2398 سائح وافد على كلميم وادنون خلال النصف الأول من 2021 (تقرير)

كلميم – بلغ عدد السياح الوافدين على الفنادق المصنفة بجهة كلميم وادنون بين يناير ويونيو الماضيين، ما مجموعه 2398 سائحا، أي بارتفاع بنسبة 57 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب معطيات للمندوبية الجهوية للسياحة بكلميم وادنون، فقد بلغ عدد السياح المقيمين الذين زاروا أقاليم الجهة كلميم ، وسيدي إفني وطانطان، باستثناء إقليم أسا الزاك، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، 2292 سائحا، فيما بلغ عدد السياح غير المقيمين 106 سائحا.

ولاحظ تقرير المندوبية أن مختلف المؤسسات الفندقية المصنفة بهذه الأقاليم سجلت ما مجموعه 7892 ليلة مبيت سياحية، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 62 في المائة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن أبرز السياح غير المقيمين الذين زاروا الجهة خلال هذه الفترة ، قدموا من بلدان فرنسا (24 سائحا) ، وإسبانيا (11 سائحا) والولايات المتحدة (12 سائحا) ، وروسيا (10 سياح) وبلغاريا (8 سياح) وبلجيكا (8 سياح)، بالاضافة إلى سياح وافدين من بريطانيا وتركيا وألمانيا والصين ، وكذا من بلدان عربية منها السعودية والامارات العربية ومصر وقطر وموريتانيا ، فضلا عن بلدان إفريقية (كينيا وغانا).

وبخصوص نسبة الملء بمؤسسات الإيواء السياحية بأقاليم كلميم وسيدي إفني وطانطان ، فقد عرفت خلال نفس الفترة ارتفاعا يقدر ب19 في المائة مقابل 5 في المائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشار المصدر ، إلى أن عدد السياح الوافدين على هذه الاقاليم خلال يونيو الماضي بلغ 693 سائحا ، وتسجيل 1376 ليلة مبيت.